المصدر:مكتوب
روي عن الصادق (عليه السلام) : إذا كان يوم القيامة وقف عبدان مؤمنان للحساب كلاهما من أهل الجنة : فقير في الدنيا و غني في الدنيا ، فيقول الفقير : يا رب !.. علامَ أُوقَف ؟.. فوعزتك إنك لتعلم أنك لم تولني ولاية فأعدل فيها أو أجور ، ولم ترزقني مالا فأؤدي منه حقا أو أمنع ، و لا كان رزقي يأتيني منها إلا كفافا على ما علمتَ وقدّرت لي ، فيقول الله جل جلاله : صدق عبدي !.. خلّوا عنه يدخل الجنة ، ويبقى الآخر حتى يسيل منه العرق ما لو شربه أربعون بعيرا لكفاها ، ثم يدخل الجنة .. فيقول له الفقير : ما حبَسَك ؟فيقول : طول الحساب ، ما زال الشيء يجيئني بعد الشيء يُغفر لي ، ثم أُسأل عن شيء آخر حتى تغمدني الله عز وجل منه برحمة وألحقني بالتائبين ، فمن أنت ؟.. فيقول : أنا الفقير الذي كنت معك آنفا ، فيقول : لقد غيّرك النعيم بعدي .
المصدر:مكتوب
تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة موقع النجاح نت
اشترك بالنشرة الدورية
أضف تعليقاً