ماذا تفعل عند الشعور بالجوع؟

في معظم الأحيان عندما يشعر الإنسان بالجوع يكون عطشاناً أيضاً و لذلك أحد أهم الطرق لتقليل الشعور بالجوع هي أن نغطي احتياجات أجسامنا من الماء بشكل كاف و أن نشرب كميات جيدة من الماء بمجرد الشعور بالجوع. إليكم المزيد من النصائح التي تساعدكم على استخدام الماء في عملية خسارة الوزن.



1- شرب كوب من الماء قبل البدء بالطعام عند كل وجبة و يفضل أن يكون كوباً كبيراً فقد أثبتت دراسة نشرتها أكاديمية علم التغذية و الغذاء الأمريكية أن شرب الماء قبل الطعام يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية بمقدار 75 سعر حراري عند كل وجبة.

2- استبدال المشروبات الغازية و السكرية بالماء فهو شراب خال تماماً من السعرات الحرارية و قد أثبتت دراسة أخرى أن شرب الماء أثناء الطعام أو بعد الوجبات بديل للعصائر و المشروبات الغازية يؤدي إلى نقص الوزن بمقدار جيد.

3- في أحد الدراسات التي أعدتها جامعة فيرجينيا تبين أن شرب كوبين من الماء قبل الطعام سرع من عملية خسارة الوزن وساعد على عدم رجوع هذا الوزن لمدة سنه كاملة.

جاء في دراسة ألمانية أن زيادة استهلاك الماء يومياً بمعدل 1.5 لتر يومياً (ما يعادل 6 أكواب) يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية و بالتالي خسارة المزيد من الكيلوات و السبب في ذلك يعود إلى أن الجسم يستهلك المزيد من الطاقة لرفع حرارة الماء إلى حرارة الجسم.